التعليم الإبتدائي

ترسيم التلاميذ الجدد بالسنة الأولى للسنة الدراسية 2023/2024

inscription education tn

ترسيم التلاميذ الجدد بالسنة الأولى للسنة الدراسية 2023/2024 inscription education tn

لترسيم الطلاب في السنة الأولى للمدارس الابتدائية لعام 2023-2024، يجب الحصول على تصريح للتسجيل. بعد ذلك يمكن الدخول إلى النظام الإلكتروني واختيار خيار التسجيل، ثم اختيار المؤسسة التي يرغب الطالب في التسجيل فيها. يجب أيضًا اختيار خيار المصادقة وطباعة إيصال تحديد الحدود.

أما بالنسبة للتسجيل عن بعد، فهذا يتاح لطلاب الصف الأول الذين رسبوا في السنة الدراسية السابقة، بالإضافة إلى الأطفال في الصفوف من الثاني إلى السادس. ويتم التسجيل من خلال النظام الإلكتروني، وهو خدمة مقدمة لجميع الطلاب المولودين في عام 2016، وللطلاب الذين لم يلتحقوا بالمدرسة الابتدائية منذ ولادتهم في الفترة من عام 2013 إلى عام 2015.

لترسيم تلاميذ السنة الأولى الوافدين في العام الدراسي 2022-2023، يجب اتباع ثلاث خطوات أساسية:

أولاً، يجب الحصول على تصريح للتسجيل، ثم إنشاء حساب رئيسي لمساحة الوصي واستخدام الرابط الإلكتروني المقدم لعملية التسجيل. يجب إدخال الرقم الوطني وكلمة المرور أو عبارة المرور المرسلة عبر الرسائل النصية القصيرة، ثم دخول الرمز المطلوب واطباعة رابط التسجيل وإكمال عملية الترسيم عن بعد.

ثانياً، يجب على ولي الأمر إخلاء منطقة الوصي نهائياً.

وأخيراً، لتسجيل ولي الأمر في موقع التسجيل عن بعد، يجب أن يكون لديه بطاقة هوية وصلاحية الدخول إلى الإنترنت. يجب اتباع الخطوات الموجودة على الموقع، وتأكيد صحة البيانات الشخصية ورقم الهاتف وإدخال الكود المرئي المطلوب. سيتم إرسال كلمة المرور إلى البريد الإلكتروني الخاص بالهاتف المحمول المسجل ويجب على ولي الأمر الموافقة عليها.

رابط ترسيم تلامذة السنة الأولى (الرابط لا يعمل إلا إذا فتح باب التسجيل), وقد يتعطل الرابط نظرا للطلب الكثيف عليه:

https://primaire.education.tn

زر الذهاب إلى الأعلى
MENU

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.