التعليم الإبتدائي

دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان

“اللّهم يا ربّ العالمين، نلتجيك بحمدٍ وشكرٍ وتسبيحٍ، ونسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تنزل علينا رحمتك ومغفرتك وعفوك، وتجعل قلوبنا تنبض بالإيمان والطمأنينة، وترفع عنا الهموم والأحزان، وتشفي كل مريض وتجعل الصحة والعافية تسكن في أجسادنا، وتيسّر لنا جميع أمور حياتنا، وترزقنا من فضلك رزقًا حلالًا طيبًا يكفينا ويزيدنا، وتحقق لنا أمانينا وأحلامنا الصالحة، وتجعل حياتنا مملوءة بالنجاح والتوفيق، وتحرسنا من كل سوء وشر، وتحمينا من الفتن والمصائب، وتنعم علينا بنعمك الكثيرة وتجعلنا من الذين يشكرونك ويذكرونك دائمًا، إنك أنت الغفور الرحيم، واللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. اللهم آمين.”

فضل الدعاء في اليوم الثامن من رمضان

يعد شهر رمضان الكريم شهر الصيام والعبادة والدعاء، ففي هذا الشهر يتفتح القلب وتزداد الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى. ويحثنا الإسلام على كثرة الدعاء في هذا الشهر الفضيل، فالدعاء من أهم أنواع العبادة التي تقربنا إلى الله، وهو من الأسباب التي تجلب لنا الخير وتبعد عنا الشر.

ومن فضل الدعاء في شهر رمضان أن الله سبحانه وتعالى يرفع فيه الدرجات للعبد الصالح ويغفر له ذنوبه، ويُجيب دعائه، فلن يجد المسلم في أيام أخرى من السنة فرصة أفضل للدعاء والتضرع إلى الله.

ويتيح شهر رمضان للمسلمين فرصة للتأمل والتفكر والاعتراف بذنوبهم والتوبة إلى الله، ومن ثم الدعاء لله بالمغفرة والرحمة والتوفيق. ويعد الدعاء في شهر رمضان فرصة للتقرب إلى الله، والتواصل معه، والتعبير عن حاجات النفس والروح، والتفريج عن الهموم والأحزان.

ويعد شهر رمضان أيضا فرصة للمسلمين لصيانة العلاقة بينهم وبين الله، وتحسين العلاقات الاجتماعية والأسرية والجارية، والتضامن مع المحتاجين والفقراء والمساكين، والاهتمام بالمساجد والمدارس الإسلامية والأعمال الخيرية.

وفي النهاية، فإن الدعاء في شهر رمضان يعد فرصة للمسلمين للحصول على الرحمة والمغفرة والتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ولذلك يجب علينا استغلال هذا الشهر الفضيل بالدعاء والتضرع إلى الله،

زر الذهاب إلى الأعلى
MENU

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.