الأخبارعروض شغل

قروض للنساء بدون فوائد تتراوح بين 10 ملايين و100 مليون في كامل أنحاء الجمهورية

يمكن اليوم الحصول على قروض للنساء بدون فوائد تتراوح بين 10 ملايين و100 مليون في كامل أنحاء الجمهورية.

قروض للنساء بدون فوائد تتراوح بين 10 ملايين و100 مليون في كامل أنحاء الجمهورية
قروض للنساء بدون فوائد تتراوح بين 10 ملايين و100 مليون في كامل أنحاء الجمهورية

برنامج “رائدة”

برنامج “رائدة” هو مبادرة تهدف إلى تعزيز المبادرة الاقتصادية للنساء في تونس، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والبنك التونسي للتضامن. يستهدف البرنامج النساء الراغبات في إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة، ويقدم الدعم والتوجيه والتدريب لصاحبات الأفكار في إعداد ودراسة المشروعات، بالإضافة إلى توفير قروض بشروط ميسرة. يتم متابعة ودعم النساء المشاركات في البرنامج حتى استقرار مشاريعهن.

يهدف برنامج “رائدة” إلى الحد من معدلات البطالة لدى النساء الحاصلات على شهادات عليا، وتعزيز مساهمتهن في الاقتصاد الوطني. القروض المقدمة ضمن البرنامج تمثل خطوط تمويل مخصصة لوزارة المرأة بالتعاون مع بنك التضامن، وتكون متاحة للنساء في جميع أنحاء البلاد. يمكن لأي امرأة ترغب في الحصول على هذا التمويل التواصل مع المندوبية الجهوية للوزارة في جميع الولايات لتقديم طلباتهن.

قيمة القرض تتراوح بين 10 ملايين و100 مليون دينار تونسي، ولا يشترط التمويل الذاتي أو وجود فوائض. يتم سداد الدين بعد مرور عام كفترة سماح. إذا تجاوزت قيمة القرض 10 ملايين دينار تونسي، يتم فرض فائدة بنسبة 3% على الفائض، ويتم تمديد فترة السماح لمدة سنة.

خلال زيارتها إلى ولاية سيدي بوزيد في يوم 4 جانفي الماضي، قدمت الدكتورة أمال موسى بلحاج، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، 36 إشعارًا لتمويل المشاريع النسائية في الجهة. يجب أن نلاحظ أن برنامج “رائدة”، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن، يعتبر آلية لتعزيز المساواة الاجتماعية في مجال التمكين الاقتصادي.

برنامج بادرة

زر الذهاب إلى الأعلى
MENU

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.