الأخبار

موعد ورابط تسجيل تلامذة السنة الأولى للسنة الدراسية 2024-2025

موقع تسجيل تلاميذ السنة الاولى

موعد ورابط تسجيل تلامذة السنة الأولى للسنة الدراسية 2024-2025
موعد ورابط تسجيل تلامذة السنة الأولى للسنة الدراسية 2024-2025

موعد تسجيل تلامذة السنة الأولى

أعلنت وزارة التربية، عن قرب فتح باب التسجيل عن بعد للسنة الأولى من التعليم الابتدائي بالمدارس العمومية والخاصة للسنة الدراسية 2024-2025، بتأخر عن موعد السنوات الفارطة 2024 (وقد يتأخر موعد التسجيل لأسباب تقنية سيتم تحيين الموعد في الإبان)، وذلك للمتخلفين عن التسجيل لأي سبب من الأسباب. ويأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة التونسية لتمكين جميع الأطفال من الالتحاق بالتعليم الأساسي، وضمان حقوق الطفل في التعليم.

ويتم تسجيل تلامذة السنة الأولى عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية

رابط ترسيم تلامذة السنة الأولى (الرابط لا يعمل إلا إذا فتح باب التسجيل), وقد يتعطل الرابط نظرا للطلب الكثيف عليه:

https://primaire.education.tn

حيث يتعين على أولياء الأطفال الراغبين في التسجيل تعبئة النموذج الخاص بالتسجيل وإرساله إلكترونيًا. ويجب على الأولياء الانتباه إلى تاريخ بدء وانتهاء فترة التسجيل، حيث يتم فتح باب التسجيل في يوم غرة أفريل على الساعة منتصف النهار. وذلك لمن يرغب في التسجيل لأبنائهم الذين ولدوا في عام 2018 أو في السنوات 2015، 2016، و 2017.

ويعتبر التعليم الأساسي المرحلة الأولى في التعليم التونسي، ويعتبر من أهم المراحل التعليمية التي يجب أن يتم توفيرها للأطفال الصغار. وتهدف الحكومة التونسية إلى تحسين جودة التعليم في البلاد وتوفير الفرصة للجميع للحصول على التعليم الأساسي، وهذا يتطلب توفير الظروف المناسبة للطلاب والتلاميذ من خلال توفير الموارد اللازمة وتطوير البنية التحتية للمدارس.

يجب على الأولياء الإسراع في التسجيل لأبنائهم في السنة الدراسية الجديدة.

التسجيل

مرحبا بإبنك في السنة الأولى

إذا كنت أولياء الأمور، فمن المؤكد أنك تشعر بالحماس والقلق في آن واحد حول تجربة الطفل الأولى في المدرسة. وإذا كان هذا هو العام الدراسي الأول لطفلك، فإنه سيخوض تجربة جديدة ومثيرة في حياته، حيث يتعلم الكثير ويتوسع دائرة معارفه ويكتسب أصدقاء جدد. ولكن في نفس الوقت، فإنها تجربة جديدة بالنسبة للأطفال، حيث يشعرون بالخوف والقلق والتحدي في المرحلة الجديدة.

عندما يدخل الطفل إلى المدرسة، فإنه يتعلم كيفية التعامل مع الآخرين والتفاعل مع المحيط الجديد والمجتمع. وبعد أن ينتهي من السنة الأولى، فإنه سيكون لديه العديد من المهارات الجديدة، والتي ستساعده في حياته المدرسية والاجتماعية. تسجيل تلامذة السنة الأولى.

ومن الناحية العملية، فإن السنة الدراسية الأولى تركز على تعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة والحساب والأساسيات الأخرى. وسيتم تعليم الأطفال أيضًا الاستماع والتحدث والفهم اللغوي والمفردات الجديدة وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الطفل لتطوير قدراته ومهاراته اللغوية.

وفي السنة الدراسية الأولى، يتعلم الطفل أيضًا كيفية العمل بشكل فردي وكيفية العمل بالتعاون مع الآخرين. وهذا يشمل تعلم مهارات التعاون والتفاعل مع الآخرين، وتطوير المهارات الاجتماعية والتي تشمل التواصل الفعال والتعاون والاحترام وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.