السنة التاسعة أساسي

شرح نص المرأة اليابانية التاسعة أساسي (محور المرأة في المجتمعات المعاصرة)

شرح نص المرأة اليابانية 9 أساسي

شرح نص المرأة اليابانية التاسعة أساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة 9 أساسي، المرأة اليابانية. للكاتب باتريك سميث.

شرح نص المرأة اليابانية 9  اساسي
شرح نص المرأة اليابانية التاسعة أساسي

شرح نص المرأة اليابانية 9 أساسي محور المرأة في المجتمعات المعاصرة

رابط مجموعتنا للسنة التاسعة أساسي على الفايسبوك

رابط قناتنا على اليوتيوب وفيها شروحات للسنة التاسعة أساسي

العودة لصفحة شرح نصوص محور المرأة في المجتمعات المعاصرة



التقديم المادي: نص المرأة اليابانية
النص مقال غلب عليه السرد ووظف لغاية الحجاج وقد نشر بمجلة عالم المعرفة معربا عن نسخته الأصلية التي كتبها باتريك سميث ويندرج ضمن محور المراة

الموضوع: نص المرأة اليابانية
الموضوع:
يسلط الكاتب الضوء على مظاهر اضطهاد المرأة اليابانية من خلال نموذج فوكوشيبا مؤكد على ضرورة تضافر المجهودات لإنصاف المرأة اليابانية

التقسيم نص المرأة اليابانية
حسب معيار المضامين
الوحدة الأولى: من السطر الأول إلى السطر 19: تجربة فوكوشيبا ومظاهر الاضطهاد المسلط عليها
الوحدة الثانية: بقية النص: وضع نساء اليابان بعد 1980 (بعد الثمانينات) بين التأزم والانفراج

ابني المعنى نص المرأة اليابانية
2- استنادا لقول الكاتب: ” ولكن اتضح فيما بعد أنه كان يابانيا جدا ” نتبين أن زوج فوكوشيبا شخصية مخادعة فقد أظهر لزوجته أنه يحترم استقلالية المرأة لكنه محافظ جدا

العادات المرفوضة: ألا تتعلم المرأة تعليما عاليا وأن تتزوج في سن مبكرة
يرى المجتمع الياباني أن المرأة خلقت لخدمة زوجها وأبنائها وعائلتها: المجتمع الياباني هو مجتمع أبوي ذكوري

4- لم يساعد قانون تكافؤ الفرص فعلا غلى تحقيق مبدأ المساواة بين المرأة والرجل في اليابان ومن أسباب ذلك الركود الاقتصادي الذي مرت به اليابان في أواخر القرن الماضي مما جعلهم يعزلون المرأة عن كل شيء
5- يحمل الكاتب مسألة تطور المرأة وحريتها إلى المرأة نفسها أي الدعوة إلى أن يسعين إلى تحقيق ذلك ويكونون حركة نسوية قوية للمطالبة بحقوقهن عبر تكوين جبهة ضد مظلمة الرجال تدافع عن حقوقهن وتكرس المجهودات لتحقيق حرياتهن

صفات المرأة اليابانية

  • هناك صفات كثيرة تميز المرآة اليابانية عن غيرها، فهي تتميز بالبشرة الصافية والرموش الطويلة، كما أنها تتميز بالعيون الواسعة وهي صفات قد تجدها في بلاد كثيرة، لكن هناك صفات وجمال مختلف في النساء اليابانية، فهم يمتلكون صفات وجمالا من نوع فريد ومختلف عن أي امرأة أخرى في أي بلد.


أبدي رأيي: نص المرأة اليابانية
1- رأيي أن الكاتب وفق في تصوير فوكوشيبا شاذة عن كل نساء اليابان بدل أن تكون نموذجا ورمزا لهن فقد كانت مشاركة في النيل من نفسها وذلك بدفع ثمن استقالتها غالبا رغم محاولاتها اليائسة لأن فكت كل قيود الخضوع لنفوذ الرجل عليها في المجال الاقتصادي والاجتماعي والتكنولوجي فانه فيالواقع ما أحرزته المرأة اليابانية فهذا حال المرأة في مجتمع لا يعترف بإنسانيتك. انك انكمششت وفقا لهذه النظرة فتحرمين من ممارسة أي دور بطولي على أساس انساني تماما كما حدث لفوكوشيبا فبهذه الطريقة لا بد من تعزيز ظاهرة المساواة بين الرجل والمرأة داخل المجتمع وهذا لاياتي الا بتغير الافكار السقيمة والعقول المتحجرة للسعي المرأة لفرض حقوقها وافتكاكها بيدها.

جمال وصفات الفتاة اليابانية

لتتعرف على جمال وصفات الفتاة اليابانية إليك الآتي:

  • تتميز الفتاة اليابانية بالوجه الصغير وهذا يعني أنه صغير حجما وليس بالتأكد سنا، فالفتاة اليابانية تتمتع بوجه صغير الحجم ومعظمهم يمتلكون أجسام نحيفة، وذلك بالتحديد في الجزء العلوي عن الجزء السفلي، هو عكس شكل الجسد في المجتمع الغربي.
  • وهناك كثير من السيدات التي تعشق الجسد الغربي والذي يتميز بصغر الحجم والنحافة في كل أجزاء الجسم، كما أن الفتاة اليابانية تتميز بشكل معينة للرأس وبالتحديد في قصات الشعر لهم قصات شعر محددة تظهر جمال الوجه.
  • يعتقد الكثير من الفتيات اليابانية أن الوجه الصغير هو أكثر تناسق مع الجسم، فهو يظهر الجسم أطول وأنحف ودائما ما يكون متناسق مع أي حجم جسم.
  • كما تتميز الفتاة اليابانية بالحواجب المستقيمة، ولا نعرف حتى الآن ما سبب حب الفتيات للحواجب المستقيمة، وهي تسبه بالفعل الخط المستقيم بدون أي بروز إضافية على شكل الحاجب، لكن يتعقد البعض أنه يناسب شكل الوجه ويكون أكثر ملائمة مع حجم الوجه.
  • حيث يظهر الوجه بمظهر برئ وجميل وذلك بمقارنة الحواجب الكبيرة والمرسومة، فهذا الشكل يناسبهم أكثر من أي شكل للحواجب.
  • الأنف بارز بنسبة كبيرة هذه الصفة متواجدة في المجتمع الغربي بشكل كبير، والبعض يخجل من هذه الأنف الآسيوية، لكنها تعطي شكل جميل وجذاب.
  • لكن الكثير منهم حاول حاول تغير شكل الأنف من خلال عمليات التجميل، أو من خلال شراء منتجات تجميلية تساعد على تغير شكل الأنف بشكل كبير.
  • تتميز الفتاة اليابانية بالأرجل الطويلة ومكان الركبة، حيث تعشق الفتيات ارتداء الملابس القصيرة مع ارتداء الكعب العالي، وتتميز هذه الملابس بأنها ذات خصر مرتفع، وعندما تتحرك الفتاة يكون المظهر جذاب أكثر، وهذا ما تريده الكثير من الفتيات.
  • فالأرجل الطويلة مميزة والفتيات لديها رغبة كبيرة في إبراز هذه الصفة فيها، فهو كما يعتقدون أنه نوع من أنواع الجمال، كما يفضل البعض أن يكون مكان الركبة عالي بعض الشيء، وذلك حتى يعطي جمال لشكل الساق وأن الأرجل أكثر طول، وهذا بالنسبة للرجال من أكثر الأشياء الملفتة عند السيدات اليابانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
MENU

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.