محور المرأة

فرض جامع في العربية محور المرأة 9 أساسي

فرض جامع في العربية محور المرأة 9 أساسي مع الإصلاح.

الفرض:

إصلاح الإنتاج الكتابي:

دائما ما كنت أصدح بالحق و لا أخاف لومة لائم و لا تعنت بشر و قد آلمني ما قاله أحد أصدقائي على صفحته الخاصة و هو يلقي دعابات ساخرة عن المرأة ضاربا بالأدب عرض الحائط.

فكأنه لم يخلق من رحم امرأة تعجبت من حاله و قلة وعيه و سذاجته و قلت له في أول مناسبة لقاء و أنا اغلي غضبا و لكن تمالكت نفسي و تركت المجال لبعض ما أحتكم عليه من معرفة و حكمة متواضعة لأنهره عن فعل ذلك في المستقبل فقلت له: ” اعلم يا صديقي أنك بكلامك الساخر قد استنقصت من كل نساء العالم و لو علمت قيمتهن في الإنسانية لندمت شديد القدم عنا ارتكبته لوحة هاتفك الذكي الذي جعلته غبيا بمنشورك الستافل هههه: احذر أن تهين المرأة في ذاتها فالمرأة هي التي ربتك و سهرت الليالي لترعاك مريضا و لتفرحك في الأعياد مهللة لك في أول خطواتك …بعد أن حملتك تسعا و أرضعتك حتى اشتد بنيانك و الآن ماذا؟ تتطاول على قريناتها ألا تعلم أن الله أوصانا خيرا بالمرأة و كل الرسل ! نحد فلولا المرأة و تضحياتها الجسام في العوائل لتفككت الأسر و ضعف خيط المودة بين الأفراد…ليست نصف المجتمع كما يقال إنها كل المجتمع…تقف مع صف الزجل لبناء الإنسانية. هي الحبيبة و الأخت و الجدة و المعلمة و الإبنة و العالمة و المفكرة يقول “فولتير”: خلقت المرأة لتشعرنا بمعنى الحياة فهي مثال الرقة و الكمال” .و قال عظيم اليونان “سقراط” باختصار و بلاغة شديدة: المرأة مصدر كل شيء”. عظماء مزوا على الإنسانية أكدوا قيمة المرأة و حرمتها لتأتي أنت الذي لولا أمك و عطفها لما امتلكت جهازك الثافه لتنشر به استهزائك و استنقاصك لها.يا صديقي إن المرأة كانت و لا زالت حجر اساس المجتمع و قد نحتت منذ بداية التاريخ مثل الرجل قصصا و أساطير ستظل خالدة فكانت ملكة و حكمت أعتى الحضارات و زخر القرآن الكريم بفضائلها و حكاياتها المعبرة و سورة مريم التي خص بها الله هذه السيدة الجليلة و سورة النساء خير دليل على ذلك.

فرضت المرأة نفسها في جميع المجالات الانسانية و هي شريك للرجل على فرضت قدم المساواة تكمله و يكملها و واجب علينا احترامها و عدم المسن من كرامتها…لذلك أحذرك من مغبة ما فعلت و أنتظر منك في القريب العاجل اعتذارا رسميا على صفحتك لكل امرأة لأنك بإهانتك تلك أهنت نفسك لأنك ابن امرأة كانت سببا من أسباب وجودك. سامحك الله و هداك.

الملفات

File Description File size Downloads
pdf فرض جامع مع اصلاح الانتاج الكتابي 291 كيلوبايت 204

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
MENU

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.