السنة الثامنة أساسي

تدريب على الإنشاء محور أحلام ومطامح

إنشاء الثلاثي الثاني السنة 8 اساسي

3.1/5 - (876 صوت)

تدريب على الإنشاء محور أحلام ومطامح الثامنة أساسي. موضوع إنشاء منجز للسنة 8 اساسي. يمكنكم أيضا قراءة الكتب المدرسية للسنة الثامنة أساسي. وزيارة صفحتنا على الفايسبوك.
المقال تحت هذا الفيديو التحفيزي للدكتور ابراهيم الفقي.

تدريب على الإنشاء محور أحلام ومطامح

المقدّمة:

المقدّمة العامّة:

( التَمْهِيدٌ للمَوْضُوعٍ بِرَبْطِه بِمِحوّرٍ أحلام ومطامح قِيِمَةٌ الإرَادَةٍ الإِنْسَانِيّة وَالطَمُوح الْبَشَرِيَ فِي تَحْقِيق الأْحلآم والآمال. دور الْعَزِيمَة وَالْمُثَابَرَةَ والإصرار عَلَى التَجَاح في تَجَاوْز المِحَن والْعَرَاقِيل.
في كُلَ إنسان من الطَّمُوح والإرادة ما يكفيه لَتَبْدِيدِ كُلَ الْمَصَاعِب وَالْعَرَاقبل مَهُمَا بدت مُخْبطة. وَلَكِنِ لَيْسَِ كُلَ النّاس قادرين على توظيف هذا الحس الْكَامِنٍ فِينَا لأنَّهُ يَحْتَاجٌ بدوره إلى وعي من الإنسان وَحُهْدِ مِنْهَ ليَبلغ مطامحَة ويُحقِقَ أحلامه.

المقدّمة الخاصّة:

اسْتطَاعٍ أحَذَ أصْدِفَائِي ممن لم يَنَجَحُوا في دراستهم الْجَامِعِيَة ترويض ما كان يَفِيصْ في نفسه مِنَ الآَمَال والأحلام والْمَطَامِح بالْعَزِيمَة والإرادة حتى تَوَفَقَ وبِمَبَادرَةٍ شخصيّة مِنْه في إنجَاز مَشَروعٍ صِنَاعِيٍ كان يَحْلْم بة مُنْذَ صِبَاه وان بَذَا خُلمَه في الْبِدايَةِ صَعْبٌ الْمَنَالِ. وَقَدْ أَتيحَتَ لي الْفْرْصَةٌ لأَحَاورَهٌ في الْمَوْضُوعٍ لأعرف مِنْهُ سبل َوَفَقِهِ في مِسْعاه وسلاحة الذي وظْفة لبَلُوغْ حلم طفُولته ومنى صباه.

‏ التَخَلَصّ

فَمَا هُوَ الْحِوَارٌ الذي دَارَ بَيْننا؟ وَمَا أَثَرْ تَجْرِبَته فِي نَفْسِي؟

الجوهر

الموضوع حواري بالأساس وَلَكِنَهُ لا يَخْلُو من مقاطع سَرْدِيَّةِ وأخرى وَصْفِيَةِ لتمَهَدَ للحوَار وَتُعَرّفَ بِأحُوال الشّخصيّة وَنَرْيطُ بَيْنَ مخاطبَة وأخرى.
لا بذ من ضَرُورَةَ اسْتَعْمَال عَلآمات التَنْقِيطِ المناسبة للمقاطع الحواريّة ومنها [ ./ ‎٠” ” ٠:‏ …| ؟
وكل مقطع حواري يحتاج إلى ذلك مثال عندها أجابني صديقي وقد بدت عليه علامات الفخر والثقة
بالنّفس فقال:فَأضفْتٌ له أرغبٌ في المزيد حودل نجربته فقلت له:
مَاهي أسباب نجاح الصديق؟
الإرادة والطموح والعزيمة.
الاعتماد على الذّات أوّلا وعلى تجارب الآخرين التاجحة ثانيًا ثُمَ نصائح الخبراء والمختصين في مرحلة موالية
الدّراسات العلميّة المسبقة والمتخصصة في المجال الصّناعي
-الثقة في النفس واكتساب ثقة الآخرين،الصبر والحكمة لتجاوز العراقيل العديدة التي تواجه مثل هؤلاء الشبّان…
ماهو تأثير تجربة الصّديق في التفس؟
الإعجاب بثقة الصّديق في نفسه وخوضه لغمار التجربة رعَم صغر سنّه ومحدوديّة تجربته وكثرة المنافسة في الميدان.
الانبهار بروح المبادرة التي تحلى بها الشّاب وبما تسلّح به من صبر لبلوغ الهدف وكسب الرّهان الذي كان في البدابة صعب المنال.
الإيمان بقدرة الشّباب على الخلق والإبداع والتّجاح والابتكار والمبادرة رغم ما كان يحيط بالعملية من المصاعب والحواجز والعوائق.
الرّغبة في الاقتداء بما تحلّى به الصّديق من الإيمان بالدّات ونبذ التواكل والاعتماد على الآخرين.

الخاتمة:

إدراكٌ قيمة تحقيق الإنسان لأحلامه وآماله ودورها في تحقيق سعادته وشعوزه الإيجابيّ بقيمته في المجتمع. والإيمان بأنّ شرف الإنسان يكمن في المحاولة وفي ما يمكن أن يتحلى به من صبر ومكابدة للمصاعب لصنع إنْسَان فاعل .
تدريب على الإنشاء محور أحلام ومطامح

فرض انشاء سنة 8 اساسي محور احلام ومطامح
فرض انشاء سنة 8 اساسي محور احلام ومطامح

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Telegram
Share
Tweet
Pin
Share
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم مانع إعلانات

أنت تقوم باستخدام مانع الإعلانات وهي مصدر موقعنا الوحيد للإستمرار ومزيد العمل. نرجو منك بكل لطف تعطيل مانع الإعلانات لتستطيع مواصلة الولوج لموقعنا.