التعليم الأساسيالتعليم الإبتدائي

نصائح مهمة لأولياء الامور قبل دخول السنة الدراسية الجديدة

رسالة مهمة سنقدمها لأولياء الامور قبل دخول السنة الدراسية الجديدة.

رسالة للولي:

إن التلميذ ، و قد أضحى إستعمال الأنترنيت أمرا شائعا لقادر على توظيف الأجهزة الحديثة و شبكات التواصل الاجتماعي لتنمية مهاراته الإبداعية و تحسين
قدراته و التعلم دون معلم و أستاذ.

لذا نحث الأولياء على توجيه أبنائهم إلى ضرورة الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة التي توفر كنوزا من المعرفة بطريقة ميسرة. و فيما يلي بعض الطرائق النافعة :
-بعض قنوات اليوتيوب توفر شروحا جيدة و سهلة لتعلم لغات أجنبية و العطلة فرصة لإدراك هذه الغاية ، فوقت التلميذ ممتد يسمح له بتجويد نطق ما تعلمه من
لسان أجنبي أو إكتساب مهارة التحدث بلغة أخرى.
-تقنية PDF مكنت من توفير خزينة هائلة من الكتب الرقمية ، وصار بمستطاعنا تنزيل أي رواية أو قصة أو كتاب و قراءته يصفة مجانية و في أي وقت ..و لا يخفى ما للقراءة من مقائم لا تحصى منها تحسين مهارة الكتابة و إثراء الزاد اللغوي و توسيع الخيال . بل إن القراءة وسيلة لتهدئة الأطفال في سن الصبا و المراهقة حين ينجذب الصغير إلى عالم القصة العجيب ، فيهدا و تسكن نفسه شبكات التواصل الاجتماعي مليئة بصفحات تربوية مفيدة يحرص أصحابها على توفير مادة تعليمية نافعة ، فليستفد منها.
-مواقع الويب العالمية تتميز بالوفرة الهائلة للمعلومات و طرائق التعلم الذاتي النشيط حين يصبح التلميذ قادرا على البحث عن المعلومة بكل يسر و يعلم نفسه بنفسه.
ختاما نلح على ضرورة المراقبة المستمرة للنشء ، و ليعلم الولي أن إبنه غرس فأحسنوا العناية بغرسكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أنت تستخدم مانع الإعلانات على متصفحك. الرجاء غلقه لتواصل التنقل داخل الموقع.