الثانية ثانوي

شرح نص الشاعر الثانية ثانوي – محور الرومنطيقية مع الاجابة عن الأسئلة

4.3/5 - (60 صوت)

شرح نص الشاعر السنة ثانية ثانوي,تحليل نص الشاعر يندرج ضمن محور الرومنطيقية
شرح وتحضير وتقديم وتقسيم وتحليل نص النهج مع الاجابة على جميع أسئلة نص النهج .. للكاتب جبران خليل جبران,
لغة عربية 2ثانوي,تقديم وأبني المعنى وأبدي رأيي نص الشاعر شرح نص الشاعر قراية تونس ,المدينة والريف نجحني.
و قولية و دينية واحصائية ,مواضيع انتاج كتابي مواضيع تعبير كتابي ومواضيع انشاء على موقع الموقع التربوي نجحني.

شرح نص الشاعر ثانية ثانوي
شرح نص الشاعر الثانية ثانوي

التقديم المادي :

نص سردي وصفي لجبران خليل جبران استمد من كتاب دمعة و ابتسامة يندرج ضمن المحور الرابع الرومنطقية في الادب العربي.

الموضوع :

 يصف لنا جبران خليل جبران الشاعر مصورا اياه حسب تصوره الخاص .

التقديم المادي :

نص سردي وصفي لجبران خليل جبران استمد من كتاب دمعة و ابتسامة يندرج ضمن المحور الرابع الرومنطقية في الادب العربي.

الموضوع :

 يصف لنا جبران خليل جبران الشاعر مصورا اياه حسب تصوره الخاص .

المقاطع :

1-من “حلقة” حتى” نتغذى به” : الخبر (وصف عالم الشاعر )

2-بقية النص : انشاء (خطاب )

الاجابة عن الاسئلة :

1-يكون المبتدأ في هذه الجمل الاسمية اسم و احيانا مركب نعتي اما الخبر فانه مركب شبه اسنادي في كل هذه الجمل فقد صور جبران صورة كاملة مقدسة للشاعر فقد اجاد وصفه مستعملا معجم الطبيعة .

2-الشاعر : لا يطلب من البشر الا ابتسامة صغيرة / تتصاعد انفاسه و تملأ الفضاء احاسيس جميلة / يهبون الكون من محاسن انفاسهم  الناس : تبخل عليه بالخبز و المأوى / ألى جلبو اديم التراب بالدماء / قتلة حنوا الرقاب بنير الاستعباد  ÷÷÷ يجعل جبران من الشاعر الانسان العفيف الذي لا يملك من الاخطاء و المناصب شئ و الذي يسعى دائما الى فعا الخير في المقابل يصف الناس عكس صفاة الشاعر.

3-استعمال نفس الحرف في نهاية الكثير من الجمل الاسمية و في نفس الوقت على شكل جمل مترابطة مما يبرز على منزلة الشاعر في نفس جبران حيث يرى الشاعر قادرا على كل شئ و هو يقدسه و يصفه و يصوره في احسن صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock